Fascination About العوامل المؤثرة في أسعار العقارات

Wiki Article



هذه الضربة القوية التي تعرضت لها السوق الموازية (أو السوداء كما يُطلق عليها) يُعتقد على نطاق واسع بأن من شأنها السيطرة على مستويات الأسعار المرتفعة في عديد من القطاعات، لا سيما وأن التسعير فيها كان يتم من خلال دولار السوق الموازية، وعلى رأسها قطاع العقارات، الذي من المنتظر أن يتأثر إلى حد ما بتلك الخطوات.

من أجل ذلك جمعنا لك في المقال الأول من سلسلة التقييم العقاري كل المعلومات التي تحتاجها للتصرف في العقارات، سواء بالبيع أو الشراء، تصرفًا مربحًا.

بيتا جرينز, كمبوندات مدينة المستقبل, مدينة المستقبل, القاهرة

قد يفضل بعض الناس تأجيل عملية الشراء لحين استقرار وضعهم الوظيفي أو قد يضطر أن يبيع العقار في حالة فقدانه للوظيفة والانتقال إلى مكان أقل في القيمة.

القدرة الشرائية للأفراد مؤثرة؛ فكلما زادت زاد الطلب وارتفعت الأسعار. السؤال التالي: ما الذي يؤثر أو يزيد في قدرتهم الشرائية؟ عدة عوامل.

يشهد سوق العقارات الطلب المتزايد من المستثمرين المحليين والأجانب.

العقارات التي تقع في موقع حيوي حيث كل ما يلبي احتياجاتك ومتطلباتك هو على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام ستكون بالتأكيد ذات قيمة سوقية أعلى من العقارات التي تم عزلها تماما أو تقع في منطقة مهجورة.

توقعات السوق المستقبلية، سواء كانت إيجابية أو سلبية، تلعب دورًا في قرارات الشراء أو البيع. المستثمرون غالبًا ما يأخذون بعين الاعتبار المشاريع القادمة

يُعزز هذا الاتجاه أيضًا بوضع مصر كوجهة مميزة للعديد من السكان المحليين والمستثمرين ورجال الأعمال الأجانب.

فحص العقار نور الإمارات قبل الشراء: وسيلتك لانتقاء أفضل العقارات المشاركة التالية

وهو أمر مماثل لما يحدث في السوق المالية وغيرها من الأسواق. 

اطلع على المقال الثاني من سلسلة التقييم العقاري: كيف تفحص العقار وتقيِّمه

يفضل المشترون شراء شقق ذات مستوى أعلى أو في الطوابق العلوية في أبراج سكنية عالية الارتفاع لأنها توفر مناظر فريدة من الشقق ذات المستوى الأدنى أو الطوابق السفلية ، كما أنها بعيدة عن جميع الضوضاء التي تشتهر بها الشقق منخفضة المستوى.

ولذلك نجد أن مصطلح عقارات للبيع في قطر يتكرر بشكل كبير بين الكثير من الفئات، بحكم أنها دولة رائدة في هذه الصناعة وهذا المجال نظرًا لكونها من أقوى الدول في العالم العربي. وتوفر الدولة القوانين والتشريعات التي تحكم شراء العقارات في قطر وتيسر الاستثمار في مناخ اقتصادي قوي يشجع على جذب المشاريع العملاقة.

Report this wiki page